الصفحه الرئيسيه » إنجاز كبير في الصناعات المصرية: صادرات قطاع الحرف اليدوية تتخطى حاجز الـ250 مليون دولار

إنجاز كبير في الصناعات المصرية: صادرات قطاع الحرف اليدوية تتخطى حاجز الـ250 مليون دولار

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعلن حمادة العادلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، بشكل مشجع أن الصادرات في قطاع الحرف اليدوية المصرية تتجه نحو تحقيق 250 مليون دولار سنوياً، مع تطلعات لتحسين المنتج وفقاً للمتطلبات العالمية.

إنجاز كبير في الصناعات المصرية: صادرات قطاع الحرف اليدوية تتخطى حاجز الـ250 مليون دولار
في بيان مبشر، أشار العادلي إلى أن دول الخليج تعتبر الأكثر اهتماماً بالحرف اليدوية المصرية، خاصة صناعة النحاس والسجاد والأخشاب والفضة.
كما يتم العمل على توجيه النظر نحو الأسواق الأوروبية لتصدير المنسوجات اليدوية الفريدة المصنعة في مركز أخميم. ومع ذلك، أكد العادلي على وجود تحديات تواجه القطاع، مشيراً إلى أن بعض المواد الخام الضرورية للصناعة تعتمد على الاستيراد، مثل الحرير والأصواف والفضة والنحاس، وكذلك بعض أنواع الأخشاب. ورغم ذلك، فإن هناك صناعات تكون محلية بنسبة 100 في المائة.
يضيف العادلي أن الجهود مستمرة لتطوير قطاع الحرف اليدوية، وهو ما يتطلب ميزانية كبيرة لإنشاء مجتمعات جديدة للحرف اليدوية في محافظات جنوب سيناء، شمال سيناء وصعيد مصر للحفاظ على هذه الحرف من الاندثار.
واختتم العادلي بالتأكيد على أن الغرفة بدأت في المشاركة في توطين الصناعات الحرفية في بعض المناطق الصناعية والاستثمارية، تماشياً مع التوجه العالمي والأولويات الحالية للقيادة السياسية والدولة المصرية لإحياء الصناعات المحلية في ظل الأزمات الدولية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة