الصفحه الرئيسيه » ارتفاع أرباح نتفليكس بنسبة 10 في المئة وإضافة 13.1 مليون مشترك في الربع الرابع

ارتفاع أرباح نتفليكس بنسبة 10 في المئة وإضافة 13.1 مليون مشترك في الربع الرابع

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

حققت نتفليكس، عملاق البث المباشر العالمي، ارتفاعًا ملحوظًا في تداول ما قبل السوق حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 10% بعد أداء ممتاز في الربع الرابع من عام 2023، وأعلنت الشركة عن إضافة رائعة بلغت 13.1 مليون مشترك، متجاوزة توقعات وول ستريت. تأتي هذه الزيادة في عدد المشتركين في الوقت الذي تكثف فيه Netflix جهودها لتوسيع خدماتها المدعومة بالإعلانات ومكافحة مشاركة كلمات المرور.

ارتفاع أرباح نتفليكس بنسبة 10 في المئة وإضافة 13.1 مليون مشترك في الربع الرابع

وبعد هذه الإضافات الجديدة، تفتخر Netflix الآن بعدد قياسي من المشتركين المدفوعين يبلغ 260.8 مليون مشترك، مما يمثل علامة فارقة في رحلتها كقوة كبيرة في عالم البث المباشر. يتجاوز نمو المشتركين هذا بكثير عدد الـ 8.76 مليون عضوية مدفوعة تم اكتسابها في الربع الثالث ويتجاوز بشكل حاسم توقعات وول ستريت للربع الرابع، والتي تراوحت بين 8 ملايين إلى 9 ملايين مشترك جديد.

كما تجاوز الأداء المالي لـ Netflix للربع الرابع من عام 2023 توقعات المحللين، حيث أعلنت الشركة عن أرباح قدرها 2.11 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، وهو أقل قليلاً من المتوقع 2.22 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد الذي تقدره LSEG (المعروفة سابقًا باسم Refinitiv). ومع ذلك، وصلت إيرادات الربع إلى 8.83 مليار دولار، متجاوزة الـأ 8.72 مليار دولار التي توقعتها LSEG. وهذه الأرقام من شأنها تعزيز مكانة Netflix المهيمنة في صناعة البث المباشر.

بالإضافة إلى النمو المذهل في عدد المشتركين والنتائج المالية، كشفت Netflix عن توقعات متفائلة لعام 2024. وتتوقع الشركة هامش تشغيل للعام بأكمله بنسبة 24%، ارتفاعًا من نطاقه السابق البالغ 22% إلى 23%، مستشهدة بضعف الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي وأداء أقوى من المتوقع في الربع الرابع كعوامل رئيسية. ومن المتوقع أيضًا أن يتفوق أداء الربع الأول المالي لـ Netflix لعام 2024 على التوقعات، حيث تبلغ الأرباح المتوقعة للسهم الواحد 4.49 دولارًا أمريكيًا، متجاوزة 4.10 دولارًا أمريكيًا التي توقعها محللو وول ستريت.

تعزز هذه النظرة الإيجابية التزام Netflix بالربحية. بينما يتصارع المنافسون في صناعة البث المباشر مع تحديات الربحية وتخفيضات الإنفاق على المحتوى، تظل Netflix ملتزمة بتوسيع مكتبة المحتوى الخاصة بها. ومع ذلك، فإن الشركة لا تخطط لتحقيق ذلك من خلال الاستحواذ على شركات الترفيه التقليدية أو الأصول الخطية.

تستمر Netflix في الشراكة مع منشئي المحتوى الذين عملوا بشكل تقليدي في الفضاء الخطي. كشف إعلان حديث عن خطط Netflix لبث WWE Raw، مما يمثل خطوة مهمة نحو الترفيه المباشر. تقر الشركة باستمرار المنافسة في مجال البث المباشر وهي مصممة على تعزيز عروضها الترفيهية.

يتجلى التحول الاستراتيجي لـ Netflix من إعطاء الأولوية لنمو المشتركين إلى التركيز على الربحية وذلك من خلال تدابير منها زيادة الأسعار، تشديد كلمات المرور، وإدخال مستويات مدعومة بالإعلانات لزيادة الإيرادات. ورغم أنه من غير المتوقع أن تكون الإعلانات هي المحرك الرئيسي للإيرادات في عام 2024، فإن Netflix ملتزمة بتوسيع نطاق هذا الجانب من أعمالها. وكشفت الشركة أن Netflix تضم الآن أكثر من 23 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم، مقارنة بـ 15 مليونًا قبل بضعة أشهر فقط.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة