الصفحه الرئيسيه » اقتصادية قناة السويس تعلن عن نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بميناء غرب بورسعيد

اقتصادية قناة السويس تعلن عن نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بميناء غرب بورسعيد

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تحقيق خطوة هامة تعزز خدماتها الملاحية، وذلك من خلال إتمام أول عملية تموين لسفينة حاويات بالوقود في ميناء غرب بورسعيد بنجاح، وبذلك تصبح الثانية من نوعها في موانئ المنطقة الاقتصادية.

اقتصادية قناة السويس تعلن عن نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بميناء غرب بورسعيد
وأكد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في تصريحات صحفية، على نجاح تنفيذ عملية تزويد سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM MEKONG بالوقود، تمت هذه العملية بفضل التعاون مع عائمة التموين KYTHIRA، التابعة لشركة MINERVA، حيث تم تزويد السفينة بكمية 100 طن سولار في عملية استغرقت ساعة واحدة فقط.
وأشار جمال الدين إلى أن العملية تمت وفق المعايير الفنية والقانونية المتفق عليها، مع مراعاة جميع الإجراءات الأمنية والاشتراطات البيئية وفقًا للأكواد العالمية والمصرية الخاصة بتموين السفن. هذا يعكس التزام الهيئة بالمعايير الدولية للسلامة والبيئة، واحترامها للقوانين المحلية والدولية.
وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية أن هذه الخطوة تعتبر ميلاداً جديداً لميناء غرب بورسعيد، حيث أن تقديم خدمة تموين السفن في الميناء سوف يرفع تصنيفه على مستوى العالم، وهذا بالتأكيد سيساهم في جذب العديد من الخطوط الملاحية العالمية، والتي ستحقق دورة اقتصادية متجددة للمنطقة.
وأكد جمال الدين أن هذه الخدمة تأتي انعكاساً للنجاحات المتتالية التي تحققها موانئ المنطقة الاقتصادية المصرية في تحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات المرتبطة باستقبال السفن، وتعزز من مكانتها كنقطة نمو اقتصادي حيوي في البلاد.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة