الصفحه الرئيسيه » الإمارات ومصر تنفذان العملية الرابعة لإسقاط المساعدات على شمال قطاع غزة

الإمارات ومصر تنفذان العملية الرابعة لإسقاط المساعدات على شمال قطاع غزة

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

نفذت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع رابع عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، باستخدام طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية وفقاً لتوجيهات الحكومة المصرية وموقفها الثابت من القضية الفلسطينية بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين من آثار الحرب ومساندتهم في التغلب على الظروف الصعبة التي يواجهونها.

الإمارات ومصر تنفذان العملية الرابعة لإسقاط المساعدات على شمال قطاع غزة

تم تنفيذ العملية الرابعة من عمليات الإسقاط بواسطة طواقم مشتركة من البلدين، حيث استخدمت طائرات تحمل ما يصل إلى 53 طناً من المساعدات الغذائية والطبية. وبهذا يرتفع إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ بدء عملية “طيور الخير” إلى 169 طناً.

تأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار عملية الفارس الشهم 3، التي انطلقت في 5 نوفمبر 2023، وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

تجسّد عملية “طيور الخير”، التي ستستمر لعدة أسابيع، المستوى العالي من التنسيق بين الإمارات ومصر لدعم سكان قطاع غزة، تأتي هذه العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها، وتعكس هذه اللفتة الإنسانية المباركة الموقف الأخوي والراسخ لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الأشقاء في أوقات الأزمات، مؤكدين أن عملية “طيور الخير” قدمت نموذجاً عالمياً فريداً في العطاء الإنساني.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة