الصفحه الرئيسيه » الحكومة المصرية تُطلق ميثاق الذكاء الاصطناعي المسئول للتحول الرقمي

الحكومة المصرية تُطلق ميثاق الذكاء الاصطناعي المسئول للتحول الرقمي

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعلن المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي عن إطلاق الميثاق المصري للذكاء الاصطناعي المسئول، وذلك خلال الاجتماع السابع للمجلس الذي عقد مؤخراً برئاسة عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الحكومة المصرية تُطلق ميثاق الذكاء الاصطناعي المسئول للتحول الرقمي
ويهدف الميثاق إلى وضع المبادئ التوجيهية للاستخدام المسئول والأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في المجتمع المصري، وتطويع بنوده بما يتوافق مع أخلاقيات المجتمع المصري.
وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تحرص على تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي بما يتواكب مع معطيات العصر الرقمي ولخدمة المجتمع المصري في كافة مجالاته. ويتضمن الميثاق توضيح الأطر التنظيمية للاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي والاعتبارات الأخلاقية المتعلقة به، وذلك لتمكين المواطنين وجميع أصحاب المصلحة من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل واعي ومسؤول.
ويختص المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي بالإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ومتابعتها وتحديثها بما يتماشى مع التطورات العالمية.
ويأتي إطلاق الميثاق المصري للذكاء الاصطناعي المسئول في إطار تطوير قطاع التكنولوجيا وتنميته، وتحقيق الاستفادة الأمثل من التكنولوجيا في تعزيز جودة الحياة وتطوير المجتمعات.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة