الصفحه الرئيسيه » الرئيس السيسي: مصر مستعدة للوساطة في السودان وتأكيد أمن قواتنا هناك

الرئيس السيسي: مصر مستعدة للوساطة في السودان وتأكيد أمن قواتنا هناك

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استعداد مصر للوساطة في النزاع الحالي بين الأطراف المتناحرة في السودان. وأشار الرئيس السيسي خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى أنه أبلغ نظيره في جنوب السودان بالاستعداد للوساطة مع الأشقاء في السودان وتحقيق هدنة وتفاوض.

الرئيس السيسي: مصر مستعدة للوساطة في السودان وتأكيد أمن قواتنا هناك
وأوضح الرئيس المصري أن مصر تجري اتصالات مستمرة مع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وذلك لحثهما على وقف النار وحقن دماء السودانيين والتفاوض لاستعادة الاستقرار. كما شدد على التأكيد على أمن وسلامة قوات مصر الموجودة في السودان.
وأكد الرئيس السيسي أن القوات المصرية كانت موجودة في السودان طبقا لبروتوكول تدريب مشترك مع السودان، وليس لدعم أحد ضد أحد. وأشار إلى أن مصر كانت دائماً تحرص في سياستها الخارجية على أن تكون عنصراً متوازناً ومعتدلاً.
وأكد الرئيس المصري أن ما يحدث في السودان شأن داخلي ولا ينبغي التدخل فيه، حتى لا يحدث تأجيج للسودان والمنطقة. وأضاف أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتحترم خصوصيتها في إدارة سياستها وأوضاعها الداخلية. وأكد أنه إذا كان هناك دور نلعبه مثل الوساطة أو لعب دور إيجابي لتهدئة الموقف واستعادة الأمن والسلام والاستقرار بين الفرقاء في السودان أو غيرها، فنحن مستعدون للعب هذا الدور.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة