الصفحه الرئيسيه » الرئيس السيسي يشارك في إفطار الأسرة المصرية بحي الأسمرات ويتفقد معرض المنتجات الحرفية

الرئيس السيسي يشارك في إفطار الأسرة المصرية بحي الأسمرات ويتفقد معرض المنتجات الحرفية

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في إفطار الأسرة المصرية في حي الأسمرات بمحافظة القاهرة، والذي نظمته وزارة التنمية المحلية، بحضور عدد من المسئولين والوزراء وجموع المواطنين.

الرئيس السيسي يشارك في إفطار الأسرة المصرية بحي الأسمرات ويتفقد معرض المنتجات الحرفية
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة الإفطارات التي تنظمها الدولة في مختلف أنحاء مصر، لتعزيز الروابط الاجتماعية وتدعيم القيم الأسرية والتضامن الوطني.
وبعد الإفطار، تفقد الرئيس السيسي معرض الأسر المنتجة الذي أقامته وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمجتمع المدني، بهدف تعريف الجمهور بالمنتجات المصرية المحلية وتشجيع الإنتاج الداخلي وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسر المنتجة في مختلف المحافظات.
وتم خلال الزيارة عرض العديد من المشروعات والمنتجات التي تنتجها الأسر المنتجة في مجالات مختلفة مثل الحرف اليدوية والخياطة والتجارة الالكترونية والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها، كما قدمت الوزارة برامج تدريبية وتمويلية لدعم تلك المشروعات وتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهية للمجتمعات المحلية.
وأكد الرئيس السيسي خلال الزيارة أهمية دعم وتشجيع الأسر المنتجة وتعزيز الإنتاج المحلي كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحلية، وحرص الدولة على دعم تلك المشروعات والمنتجات المحلية.
تم إنشاء مجمع الأسمرات السكني في العام 2014، كجزء من مبادرات الحكومة المصرية لتوفير سكن ميسور للأسر ذات الدخل المنخفض والسكان في المناطق العشوائية في القاهرة. ويتكون المجمع من مجموعة من الوحدات السكنية الجاهزة، بالإضافة إلى مرافق وخدمات مثل العيادات الصحية والمدارس والمراكز المجتمعية.
وتأتي زيارة الرئيس المصري للمجمع ومشاركته في حفل الإفطار كتعبير عن التزامه بتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية ودعمه للمبادرات التي تساهم في تعزيز رفاهيتها وتحسين حياتهم.
وتمثل زيارة الرئيس السيسي لحي الأسمرات بمثابة إشارة إلى أهمية هذا المجمع ومدى تأثيره على حياة الأسر ذات الدخل المنخفض في مصر. وتعكس هذه الزيارة الحرص على تعزيز الإنفاق العام في هذا المجال وتحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتعزيز الاهتمام بتحسين حياة المواطنين في المناطق المحرومة والمهمشة في البلاد.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة