الصفحه الرئيسيه » الشارع المصري العربي يدعم الرئيس السيسي..سيناء خط أحمر

الشارع المصري العربي يدعم الرئيس السيسي..سيناء خط أحمر

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

في خطوة تؤكد دعم وتفويض الشعب المصري والعربي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أكد رفض مصر، تصفية القضية الفلسطينية وتهجير قطاع غزة إلى سيناء، وتأكيداً على أن سيناء خط أحمر، خرجت ميادين مصر جميعاً بعد صلاة الجمعة، لإيصال صوتها في رفض تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى جزيرة سيناء المصرية.

الشارع المصري العربي يدعم الرئيس السيسي..سيناء خط أحمر

وتظاهر الآلاف من الشعب المصري لدعم الرئيس السيسي، سيناء خط أحمر، ولا لتهجير الفلسطينيين، بعد تأكيد الرئيس المصري، رفضه لمحاولات إسرائيل نقل سكان قطاع غزة إلى سيناء، مقترحاً أن يتم نقلهم إلى صحراء النقب إن لزم الأمر.

وتعد مظاهرات الشارع العربي الداعمة للرئيس المصري ولسيادة الأراضي المصرية، هي الأقوى في مصر منذ سنوات، حيث احتشد المواطنون من كل الأعمار، في محافظات مصر من أقصى الشمال في الإسكندرية، حتى أقصى الجنوب في أسوان.

سيناء خط أحمر

ومن أبرز الأماكن التي شهدت آلاف المتظاهرين، ميدان شارع النصر بمدينة نصر في محافظة القاهرة، وميدان الحصري في الجيزة، وميدان المؤسسة في القليوبية، وميدان 3 يوليو في محافظة الإسماعيلية، وميدان الساعة في محافظة قنا، وميدان الساعة في محافظة دمياط، وميدان السواقي في محافظة الفيوم، وميدان الساحة في الخارجة بمدينة الوادي الجديد، وشهدت المحافظات السياحية أيضا احتشاداً للمتظاهرين، كما حدث في الأقصر بميدان أبو الحجاج الأقصري، وميدان المحطة في محافظة أسوان، وميدان الدهار بمحافظة البحر الأحمر.

الشارع العربي على قلب رجل واحد

وشهدت المشاركة للتأكيد على مبدأ لا لتهجير الفلسطينيين وسيناء خط أحمر، كافة الأفراد بكافة الفئات العمرية، وتم حمل الأعلام المصرية والفلسطينية معاً، فمنذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد الهجوم الذي شنته ضدها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، ونداءات تخرج من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى سكان قطاع غزة بترك منازلهم والتوجه نحو الجنوب، فقد أكد القيادي في حزب إسرائيل بيتنا، داني أيالون، وهو حزب مشارك في حكومة الحرب التي شكلها رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، بالتعاون مع وزير الدفاع السابق بيني غانتس، حين دعا صراحة الفلسطينيين للتوجه إلى سيناء المصرية المجاورة.

الشارع المصري العربي يدعم الرئيس السيسي..سيناء خط أحمر

سيناء ليست وطناً بديلاً

وتم خلال المظاهرات رفع لافتات : “سيناء خطر أحمر”، “سيناء ليست وطناً بديلاً”، “الشعب المصري يدعم القضية الفلسطينية”، “لا لتصفية القضية الفلسطينية”، “لا لتهجير الشعب الفلسطيني”، “احنا معاك ياريس”، “نتنياهو مجرم حرب”، و”فلسطين عربية”.

كانت مصر قد أعلنت الحداد العام، حزناً على ضحايا الغارة التي استهدفت المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة يوم الثلاثاء، وقتلت وأصابت 500 قتيل وجريح، من المصابين الذين كانوا يتلقون العلاج، أو من ذهب للمستشفى كمأوى من القصف الإسرائيلي.

الشارع المصري العربي يدعم الرئيس السيسي..سيناء خط أحمر

قمة القاهرة

وتستضيف مصر قمة سلام مقررة (مؤتمر القاهرة للسلام) يوم غد السبت، بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، في محاولة لتخفيف حدة الصراع وحماية المدنيين في قطاع غزة.
وجاء قرار استضافة القمة بعدما أعلن مجلس الأمن القومي المصري، خلال اجتماعه مؤخراً، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي نية مصر توجيه الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة