الصفحه الرئيسيه » الشيخ محمد بن زايد يعزز الشراكة الاستراتيجية مع الصين بزيارة رسمية لبكين

الشيخ محمد بن زايد يعزز الشراكة الاستراتيجية مع الصين بزيارة رسمية لبكين

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله” إلى العاصمة بكين اليوم في زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وذلك تلبية لدعوة فخامة الرئيس شي جين بينغ، تستمر الزيارة لمدة يومين وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الشيخ محمد بن زايد يعزز الشراكة الاستراتيجية مع الصين بزيارة رسمية لبكين

يرافق سموه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم كلا من: سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بديوان الرئاسة، وعدد من كبار المسؤولين والوزراء.

تشهد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والصين تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت الصين واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، تتميز هذه العلاقة بالاستثمارات المتبادلة والتعاون في مشاريع البنية التحتية والطاقة. تعمل الدولتان على تعزيز هذا التعاون من خلال توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية جديدة.

في مجال الطاقة، تقوم الشركات الإماراتية والصينية بتنفيذ مشاريع ضخمة في قطاع الطاقة المتجددة والنفط والغاز، يعد مشروع محطة نور للطاقة الشمسية في أبوظبي أحد أبرز الأمثلة على هذا التعاون، حيث تم تنفيذ المشروع بالشراكة بين شركات من البلدين لتوليد الطاقة النظيفة والمستدامة.

كما تمتد العلاقات التجارية بين الإمارات والصين إلى قطاع التكنولوجيا والابتكار، تسعى الإمارات للاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي تقدمها الشركات الصينية لتعزيز قطاع التكنولوجيا في البلاد، يشمل ذلك التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والابتكارات التكنولوجية الأخرى.

علاوة على ذلك، يعمل البلدان على تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بينهما، وتساهم برامج التبادل الثقافي والمنح الدراسية في تعزيز الفهم المتبادل والتعاون بين الشعبين، كما تشمل هذه المبادرات تبادل الطلاب والباحثين والمشاركة في الفعاليات الثقافية والتعليمية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة