الصفحه الرئيسيه » الكهرباء المصرية: زيادة الخطوط الهوائية حتى سبعة آلاف كيلو متر في تسع سنوات

الكهرباء المصرية: زيادة الخطوط الهوائية حتى سبعة آلاف كيلو متر في تسع سنوات

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعرب الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية، عن بالغ سعادته بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة خلال السنوات التسع الماضية، حيث نجحت في تحقيق نمو هائل في إنتاج الكهرباء، منذ عام 2014، ازداد الإنتاج المصري من الكهرباء بمعدل ضعفي الحجم السابق، ما يعد مؤشراً قوياً على التقدم المستمر والمستدام في هذا القطاع الحيوي.

الكهرباء المصرية: زيادة الخطوط الهوائية حتى سبعة آلاف كيلو متر في تسع سنوات
خلال حديثه في برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على شاشة “الحدث اليوم”، أشاد الدكتور حمزة بالدور الهام الذي تلعبه خطوط نقل الكهرباء، وأوضح أن المملكة تمكنت من الانتقال من توفر 3000 كيلومتر من الخطوط الهوائية بجهد 500 كيلو فولت، إلى ما يزيد عن 7000 كيلومتر من الخطوط الهوائية الآن، في خطوة نحو تعزيز قدرة البنية التحتية للكهرباء في البلاد.
وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه تم تضاعف عدد المحطات الكهربائية في مصر أكثر من أربع مرات والنصف. هذه الزيادة الهائلة في القدرات الإنتاجية للكهرباء أسهمت بشكل كبير في التقليل من التذبذب في التيار الكهربائي والقضاء تقريبًا على المشاكل المتعلقة بانخفاض الجهد، خاصة في محافظات الصعيد.
هذه التحسينات التي أُحرزت في قطاع الكهرباء المصري تعد بمثابة رمز للتقدم والابتكار في هذا القطاع الحيوي. فقد أظهرت مصر قدرتها على تحقيق الاستقرار في مجال الطاقة وزيادة القدرات الإنتاجية، الأمر الذي يحقق الاستقرار للمواطنين ويفتح أبواب الفرص الاقتصادية الجديدة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة