الصفحه الرئيسيه » انقسام مجتمع العملات المشفرة حول مبادرة web3 الخاصة بـغوغل كلاود

انقسام مجتمع العملات المشفرة حول مبادرة web3 الخاصة بـغوغل كلاود

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

دخلت غوغل كلاود إلى ساحة Web3 بإطلاق بوابة جديدة تستهدف مطوري blockchain، حيث تقدم مجموعات بيانات وبرامج تعليمية حول إنشاء الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال (NFTs). ومع ذلك، قوبل هذا الإطلاق بردود فعلٍ متباينةٍ في قطاع العملات الرقمية.

انقسام مجتمع العملات المشفرة حول مبادرة web3 الخاصة بـغوغل كلاود

وقد سارع النقاد إلى الإشارة إلى أوجه القصور الملحوظة في مساعي جوجل، حيث انتقد نائب رئيس قسم تسويق المنتجات في شركة Unchained فيل جايجر (Phil Geiger) غياب دعم البوابة بيتكوين وشبكة البرق، مشيرًا أن تجاهل العملة الرقمية الأهمّ هو خطأ فادحٌ. من جهةٍ أخرى، قام متداول الكريبتو الذي يسمّي نفسه MartyParty بمشاركة آرائه مع متابعيه، مشيراً لفشل جوجل بمجاراة الشركات الأخرى في القطاع سريع التطور.

وعلى الرغم من الانتقادات، فقد تبنى البعض هذه المبادرة، حيث أشاد إيفابي فيستو، مؤسس مختبرات ميتروبلس، أشاد ببوابة Web3 باعتبارها “موردًا شاملاً”، مؤكدًا على قيمتها المحتملة للمطورين في منشور بتاريخ 25 أبريل. ووفقًا لموقعها على الويب، توفر البوابة للمطورين إمكانية الوصول إلى أدوات متنوعة، بما في ذلك رموز testnet المميزة لنشر واختبار التطبيقات اللامركزية (DApps) على شبكتي اختبار Ethereum Sepoliaو Holesky.

كما تقدم هذه المنصة أيضاً برنامجاً تعليمياً يحتوي على أدلةٍ توجيهيةٍ حول تطوير الرموز غير القابلة للاستبدال وتطبيق برامج الولاء في الويب الثالث وحماية الأصول الرقمية من خلال الحوسبة متعدّدة الأطراف (MPC). يأتي انتقال Google Cloud إلى Web3 بعد سلسلة من الخطوات الأخيرة في هذا المجال. والجدير بالذكر أن جوجل قامت بتوسيع ميزات البحث الخاصة بها للسماح للمستخدمين بالاستعلام عن أرصدة المحفظة عبر العديد من سلاسل الكتل، بما في ذلك Bitcoinو Arbitrumو Avalanche و Optimismو Polygonو Fantom.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت جوجل بتحديث سياساتها الإعلانية في بداية عام 2024، ما يسمح بالإعلان عن منتجات الكريبتو -مثل صناديق تداول بيتكوين في البورصة (ETFs)- في محركات البحث الكبرى. بدأت جوجل بالإعداد لإطلاق بوابة Web3 الخاصة بها منذ العام الماضي حيث أضافت Google Cloud مخزن البيانات خاصاً بها BigQuery لشبكة MultiversX، ما يتيح لمشاريع الويب الثالث والمستخدمين أيضاً استخدام تحليلات بياناتٍ قويةٍ وأدوات ذكاء صنعيّ ضمن النظام التقنيّ لجوجل كلاود.

علاوة على ذلك، قامت BigQuery من جوجل بتوسيع دعمها، مضيفة 11 شبكة بلوكتشين إضافية في سبتمبر 2023. وتشمل هذه الشبكات Avalanche، وArbitrum، وCronos، وEthereum’s Görli testnet، وFantom، وNear، وOptimism، وPolkadot، وPolygon’s mainnet، وPolygon’s مومباي testnet، وTron. و يسلط مشروع جوجل في Web3 الضوء على الأهمية المتزايدة لتقنية blockchain وتطبيقاتها، بينما يثير المناقشات داخل مجتمع العملات المشفرة حول اتجاه الصناعة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة