الصفحه الرئيسيه » بورش تكشف النقاب عن سيارة ماكان SUV الكهربائية بالكامل

بورش تكشف النقاب عن سيارة ماكان SUV الكهربائية بالكامل

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

كشفت شركة بورشه، صانعة السيارات الفاخرة الشهيرة، عن أحدث تحفة فنية من سياراتها، وهي سيارة ماكان الكهربائية بالكامل، تعمل السيارة بمحركات تصل قوتها إلى 639 حصاناً ونطاق كهربائي مذهل يصل إلى 784 كيلومتراً، ولذلك ترسي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات معايير جديدة في عالم السيارات الكهربائية، لا تقدم سيارة ماكان أداءً كهربائيًا رائعًا فحسب، بل توفر أيضاً تجربة قيادة استثنائية على جميع الطرقات.

بورشه تكشف النقاب عن سيارة ماكان SUV الكهربائية بالكامل

بعد عشر سنوات من إطلاقه الأولي، يدخل طراز بورشه ماكان جيله الثاني، وهو الآن أعجوبة كهربائية بالكامل. بفضل تصميمها المميز وأداء بورشه المميز وقدراتها بعيدة المدى وعمليتها، تهدف سيارتا ماكان 4 وماكان توربو الجديدتان إلى تلبية احتياجات ورغبات عشاق سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء العالم. وأعرب أوليفر بلوم، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي، عن سعادته خلال العرض العالمي الأول للسيارة في سنغافورة، قائلاً: “نرتقي بهذا الطراز بسيارة ماكان إلى مستوى جديد تماماً”.

تنتج سيارة ماكان 4، المجهزة بمحركات كهربائية PSM متطورة، قوة مذهلة تبلغ 408 أحصنة، في حين يرتقي بها ماكان توربو بقوة مذهلة تبلغ 639 حصاناً. ويمكن لهذه المحركات التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5.2 و3.3 ثانية على التوالي، مما يقدم أداءً كهربائيًا من الدرجة الأولى. تستمد سيارة ماكان طاقتها من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلووات في الساعة مع بنية 800 فولت، وهي الأولى من نوعها في بورشه. يتيح هذا الابتكار إمكانية الشحن بسرعة البرق، حيث تصل سعة البطارية إلى 80% خلال 21 دقيقة فقط في محطات الشحن السريع.

يمكن لسيارة ماكان الشحن بكفاءة تصل إلى 135 كيلووات في محطات 400 فولت. وتضمن هذه التكنولوجيا المتطورة بقاء سيارة ماكان جاهزة دائماً لخوض أي رحلة. تحتفظ طرازات ماكان الجديدة بالتصميم المميز لبورشه، حيث تميزها أبعاد رياضية وخطوط تشبه سيارات الكوبيه. ويؤكد المظهر الديناميكي، بأجنحتها الواضحة وخط طيران بورشه المميز، يؤكد مكانة سيارة ماكان كسيارة رياضية في فئة سيارات الدفع الرباعي.

بورش تكشف النقاب عن سيارة ماكان SUV الكهربائية بالكامل

ويتضمن التصميم الخارجي أيضاً الديناميكيات الهوائية النشطة والسلبية، مما يساهم في تعزيز مدى وكفاءة سيارة ماكان المذهلة. ومن خلال سيارة ماكان، ابتكرت بورشه سيارة دفع رباعي موجهة نحو الأداء مع مزيد من التطبيق العملي. تم توسيع مساحة الأمتعة، حيث توفر ما يصل إلى 540 لترًا من سعة الأمتعة خلف مقعد المقعد الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، هناك صندوق بمساحة 84 لترًا أسفل غطاء المحرك. هذه التحسينات تجعل من ماكان الرفيق المثالي للاستخدام اليومي والرحلات الطويلة.
تتميز سيارة ماكان بنظام معلومات وترفيه متطور يعتمد على نظام التشغيل Android Automotive، مع ما يصل إلى ثلاث شاشات وشاشة عرض رأسية تتميز بتقنية الواقع المعزز. ويمكن للركاب أيضًا الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث الشهيرة مباشرةً من خلال مركز تطبيقات بورشه. يعيد هذا الاتصال والتكامل التكنولوجي تعريف تجربة القيادة.

صممت بورشه سيارة ماكان لتوفير تجربة قيادة استثنائية، حيث تتميز بتوجيه المحور الخلفي، والدفع الرباعي، والتحكم الإلكتروني في التخميد. توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية لسيارة ماكان استقرارًا غير مسبوق في القيادة، واستجابة، ودائرة انعطاف مدمجة للبيئات الحضرية. ومنذ إطلاقها في عام 2014، قامت بورشه بتسليم أكثر من 800 ألف وحدة ماكان في جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن تستمر السيارة الكهربائية بالكامل، والتي تم إنتاجها بطريقة خالية من الكربون في مصنع بورشه لايبزيغ، في مواصلة هذا الإرث. ويمكن للعملاء توقع تسليم هذه الطرازات الرائدة خلال النصف الثاني من العام.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة