الصفحه الرئيسيه » تحطم الأرقام القياسية: عبور 95 سفينة بنجاح في قناة السويس

تحطم الأرقام القياسية: عبور 95 سفينة بنجاح في قناة السويس

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

تم تحقيق رقم قياسي جديد في حركة الملاحة بقناة السويس، حيث تم تسجيل ثاني أعلى معدل عبور في تاريخ القناة. فقد عبرت 95 سفينة من الاتجاهين دون أي انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.6 ملايين طن، مما يمثل رقمًا قياسيًا جديدًا في صعيد إحصائيات العبور اليومية.

تحطم الأرقام القياسية: عبور 95 سفينة بنجاح في قناة السويس
وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال بلغ 43 سفينة بحمولات صافية قدرها 2.8 مليون طن، في حين عبرت 52 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن. ويعكس هذا الإنجاز الكبير مدى قدرة الهيئة على تحقيق الأهداف المرسومة بشأن تطوير القناة وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها.
ومن المهم الإشارة إلى أن هذا النجاح يأتي في إطار جهود الهيئة لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، والذي يهدف إلى زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28 بالمئة، بالإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية. ويتمثل هذا المشروع في توسيع المجرى الملاحي للقناة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة، ويأتي هذا العمل في إطار توجيهات الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية والرفع من جودة الخدمات في مختلف القطاعات الحيوية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة