الصفحه الرئيسيه » رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي يدعم الرؤية الوطنية لبلاده بافتتاح المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بقيمة 329 مليون دولار

رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي يدعم الرؤية الوطنية لبلاده بافتتاح المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بقيمة 329 مليون دولار

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أطلق رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، مركز المؤتمرات الدولي الكبير للمعارض بهارات ماندابام في نيودلهي، ليؤكد وبفخر دعم حكومته لقطاع الاقتصاد وسياحة المؤتمرات في الهند، ولتثبت الحكومة الهندية وبفخر أنها رمزاً للديمقراطية النابضة بالحياة والمزدهرة في الهند.

رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي يدعم الرؤية الوطنية لبلاده بافتتاح المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بقيمة 329 مليون دولار

بينما تحتفل الهند بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلالها، يأتي تدشين هذه الأعجوبة المعمارية بمثابة شهادة على الخطوات الواسعة للبلاد في النمو والتنمية والمشروعات الوطنية العملاقة. وأعرب رئيس الوزراء مودي عن سعادته بافتتاح بهارات مندابام ، مسلطاً الضوء على حرص حكومته وجهودها المهمة لدعم الأمة التي تشعر بالفخر بفضل الإنجازات الوطنية.

تم تصور المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في براغاتي ميدان كجزء من تحول الهند إلى قوة عظمى عالمية، وبصرف النظر عن كونه إنجازاً هائلاً في حد ذاته، فإنه يمهد الطريق لإنشاء أكبر متحف في العالم، يوجي يوجين بهارات. وأعرب رئيس الوزراء الهندي عن ثقته في أن مبنى البرلمان الجديد سيكون مصدر فخر كبير لجميع الهنود. تقود هذه التطورات الهيكلية، جنباً إلى جنب مع سياسات رئيس الحكومة التطلعية، الصعود الثابت للهند كواحدة من أكبر خمسة اقتصادات عالمية.

كما أكد رئيس الوزراء مودي على رؤيته المتفائلة لمستقبل الهند الاقتصادي، معرباً عن يقينه من أن الهند ستظهر كثالث أكبر اقتصاد في العالم خلال الولاية الثالثة لاتحاد التنمية الوطني بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا. وهو يعتقد أن هذا انعكاس للتقدم السريع الذي أحرزته البلاد في جميع جوانب التنمية الوطنية، وهو تحول مهم عن التقدم البطيء الذي لوحظ خلال العقود السبعة من حكم الكونجرس سابقاً.

يمثل المركز أيضًا شهادة على السياسات الاجتماعية الناجحة للهند، حيث تم انتشال 13.5 كرور شخص من براثن الفقر على مدى السنوات الخمس الماضية. ولاحظت الهيئات الدولية خطوات الهند في القضاء على الفقر المدقع، مؤكدة أن مسار البلاد قد تحسن بشكل كبير خلال السنوات التسع الماضية. وتميز الإطلاق بإصدار طوابع تذكارية وعملات معدنية ترمز إلى المناسبة التاريخية.

باستثمار يبلغ حوالي 329 مليون دولار أمريكي، تبرز “براغاتي ميدان” المجددة ، والتي تمتد على مساحة 123 فداناً، باعتبارها الوجهة الأكثر توسعًا في الهند (الاجتماعات ، والحوافز ، والمؤتمرات، والمعارض). إن مجموعته من أحدث وسائل الراحة، بما في ذلك مركز المؤتمرات وقاعات العرض والمدرجات، تجعله من بين أفضل مراكز المعارض والمؤتمرات في العالم.

ومن المقرر أن يستضيف مجمع IECC، قمة مجموعة العشرين القادمة تحت رئاسة الهند، والذي يتسع لـ7000 شخص، وهو ما يتجاوز سعة دار الأوبرا الشهيرة في سيدني. بالإضافة إلى ذلك، يضم مدرجاً يستوعب ما يصل إلى 3000 شخص، وسلط رئيس الوزراء مودي الضوء على أن اجتماعات مجموعة العشرين جي20، التي ستعقد في أكثر من 50 مدينة في الهند ، ترمز إلى قدرات البنية التحتية للبلاد.

يعرض المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي تم تصميمه على شكل صدفة محارة، عناصر غنية ومتنوعة من الفن والثقافة والإنجازات العلمية في الهند، ليقدم المركز الموضوعات المختلفة بما في ذلك الطاقة الشمسية، وأبحاث الفضاء ، والعناصر الخمسة للكون ، لمحة عن جهود الدولة الهندية المبتكرة ورؤية حكومة مودي الوطنية للارتقاء بالهند.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة