الصفحه الرئيسيه » عملية طيور الخير تنطلق: الإمارات ومصر تدعمان جهود الفارس الشهم 3 بإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة

عملية طيور الخير تنطلق: الإمارات ومصر تدعمان جهود الفارس الشهم 3 بإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن بدء عملية طيور الخير، حيث ستقوم طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية بإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة الفلسطيني، تأتي هذه الخطوة بهدف التخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب، وتقديم الدعم لهم لتجاوز الظروف الصعبة التي يواجهونها.

عملية طيور الخير تنطلق: الإمارات ومصر تدعمان جهود الفارس الشهم 3 بإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة

كما تأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم الإنسانية/3″، والتي انطلقت في 5 نوفمبر 2023، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تجسّد عملية “طيور الخير”، التي ستستمر لعدة أسابيع، المستوى العالي من التنسيق المشترك بين الإمارات ومصر لدعم سكان غزة من الفلسطينيين، تأتي هذه العملية في إطار التضامن العربي والإنساني، لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

تم تنفيذ عملية “طيور الخير” ليلة البارحة بواسطة فرق مشتركة من الإمارات ومصر، حيث استخدمت 3 طائرات لنقل حوالي 36 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية إلى مناطق جباليا وبيت لاهيا في قطاع غزة، تم إسقاط هذه المساعدات باستخدام صناديق مجهزة بأجهزة جي بي إس للتوجيه بدقة إلى المواقع المحددة، وذلك بهدف تسليمها في الوقت المحدد. يُعتبر نظام جي بي إس المستخدم في العملية تقنية متطورة تسهل تحديد المواقع المستهدفة وتمكن من إيصال المساعدات بفاعلية، وهو من بين أحدث الوسائل المستخدمة في الأعمال الإنسانية والإغاثية في الظروف الطارئة.

من المتوقع أن تسرع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة إلى المحتاجين في شمال قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم الضروري لهم خلال هذه الظروف الصعبة،وقد عبر سكان شمال قطاع غزة عن امتنانهم وامتناهم لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي تجسد إرادة دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للإخوة الفلسطينيين ومساندتهم لمواجهة التحديات بهدف تخفيف معاناتهم اليومية، وأكدوا أن عملية “طيور الخير” قدمت نموذجاً عالمياً فريداً في العطاء الإنساني.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة