الصفحه الرئيسيه » مشروع جديد بقيمة 450 مليون دولار لإنتاج الميثانول الأخضر في ميناء دمياط بمصر

مشروع جديد بقيمة 450 مليون دولار لإنتاج الميثانول الأخضر في ميناء دمياط بمصر

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

في خطوة تاريخية وبحضور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسفيرة النرويجية بالقاهرة هيلدا كيلمتسدال، تم توقيع اتفاقية بين شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات “انربك” وشركة سكاتك النرويجية الرائدة في مجال حلول الطاقة الخضراء، لإطلاق مشروع غير مسبوق في مصر والشرق الأوسط لإنتاج الميثانول الأخضر.

مشروع جديد بقيمة 450 مليون دولار لإنتاج الميثانول الأخضر في ميناء دمياط بمصر
هذا المشروع البيئي، الذي يتمتع بدعم من الشركة المصرية للإيثانول الحيوي، يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل أكثر استدامة للقطاع البترولي في مصر، وهو يعكس الالتزام العميق للبلاد بتحقيق أهداف الطاقة الخضراء والوقود منخفض الانبعاثات، في الوقت الذي تكثف فيه جهودها للتحول إلى مصنع رئيسي للمنتجات الخضراء.
يتوقع أن ينتج المشروع 40 ألف طن سنوياً من الميثانول الأخضر، مع إمكانية زيادتها حتى 200 ألف طن سنوياً، مما سيعزز من تنافسية قطاع البتروكيماويات المصري ويفتح الأبواب أمام فرص تصدير جديدة للمنتجات الخضراء، كما يعزز موقع مصر كوجهة رئيسية لتزويد السفن بالوقود الأخضر.
وبفضل اهتمام شركة سكاتك البالغ به، يعتبر المشروع نقطة تحول في الطاقة الخضراء في مصر، حيث سيضم محطات طاقة متجددة بقدرات تصل إلى 40 ميجاوات من الطاقة الشمسية و120 ميجاوات من طاقة الرياح.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة