الصفحه الرئيسيه » مصر تدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي العنيف وحماية غزة

مصر تدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي العنيف وحماية غزة

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري مؤكداً في حديثه مع نظيره البريطاني چيمس كليڤرلي اليوم الجمعة عن تطلع مصر لتحقيق وقف فوري للأعمال العدائية وتعزيز فرص السلام والاستقرار، وشدد على أهمية الحفاظ على سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين ومنع التصعيد لضمان الأمان والاستقرار في المنطقة، وشدد على ضرورة الوقف الفوري للقصف الإسرائيلي العنيف والتهديد بالهجوم البري.

مصر تدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي العنيف وحماية غزة

وأشار السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في البيان الصحفي، أن وزير الخارجية شكري، أجرى محادثة هاتفية مع كليڤرلي لمناقشة التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومتابعة الوضع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشار شكري معرباً عن :قلق مصر البالغ نتيجة تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، كما جدد التأكيد على ضرورة توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، والنأي عن تعريضهم لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير.

وضمن منظومة حقوق الإنسان، نوه وزير الخارجية المصري، موضحاً أن الأمر يتطلب جهوداً دولية منسقة، وفي إطار التزامات الدول بأحكام القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان، إزاء الحد والتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد شكري، على مسؤولية مجلس الأمن والدول الفاعلة وذات التأثير على المسرح الدولي، أن تبذل قصارى جهدها لوقف هذا التصعيد والدعوة إلى التهدئة.

وأوضح شكري قائلاً: كي تتاح الفرصة لعمل دبلوماسي منسق يسمح بالتعامل مع جذور وأسباب الأزمة، وهي استمرار الاحتلال وغياب آفاق الحل النهائي والشامل والعادل للقضية الفلسطينية، وأشار البيان إلى أن الوزيرين توصلا إلى توافق بشأن استمرار التواصل والتشاور خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة