الصفحه الرئيسيه » موجة شديدة البرودة تجتاح الصين وتؤثر على الملايين

موجة شديدة البرودة تجتاح الصين وتؤثر على الملايين

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

تواجه الصين حالياً موجة برد شديدة، أدت إلى اضطرابات كبيرة في جميع أنحاء البلاد، وتسببت هذه الموجة الباردة في انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في معظم المناطق، مما دفع السلطات إلى تطبيق قيود مرورية على الطرق السريعة في عدة مقاطعات بسبب الظروف الخطرة الناجمة عن الطرق الجليدية والتصادمات، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أن درجات الحرارة قد تنخفض إلى أقل من -40 درجة مئوية (-40 درجة فهرنهايت) في مناطق تشمل هيلونغجيانغ وشينجيانغ ومنغوليا الداخلية وقانسو وتشينغهاي.

موجة شديدة البرودة تجتاح الصين وتؤثر على الملايين

ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الباردة، التي بدأت في وقت سابق من هذا الأسبوع، في تحركها جنوبًا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من الانخفاض المتوقع في هطول الأمطار والثلوج. ومن المتوقع أن تشهد مدينة ييتشون، وهي مدينة في هيلونغجيانغ، انخفاض درجات حرارة إلى مستويات قياسية، متجاوزة الرقم القياسي المسجل في يناير 1980 والذي بلغ -47.9 درجة مئوية، وقد شهدت مقاطعة خنان حوادث متعددة على الطرق السريعة بسبب الثلوج والجليد والضباب الكثيف، مما أدى إلى فرض قيود على حركة المرور. كما تأثرت المناطق المجاورة مثل نينغشيا وقانسو، حيث تم إغلاق الطرق السريعة وتعليق خدمات القطارات.

أصدرت شنغهاي، المركز المالي للصين، أول تحذير من موجة البرد لهذا العام، متوقعة أن تنخفض درجات الحرارة إلى -6 درجة مئوية في نهاية هذا الأسبوع. وفي الجنوب الغربي، واجهت المدن التبتية مثل شيجاتسي ونينغتشي انسدادات في الطرق السريعة بسبب تساقط الثلوج بكثافة وانخفاض الرؤية، ولمواجهة هذه الظروف، نشرت الحكومة المحلية أكثر من 2400 فرد إضافة إلى كميات كبيرة من عوامل إذابة الثلوج والمواد المضادة للانزلاق، ومن ناحية أخرى، تتخذ مناطق مثل بكين وجيانغشي وشانشي تدابير وقائية لحماية المنتجات الزراعية من أضرار التجمد.

وعلى الرغم من رفع التحذير من العاصفة الثلجية صباح الجمعة، إلا أنه لا يزال من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة في أجزاء من مقاطعات لياونينغ وجيلين وشاندونغ، وقامت شنيانغ، في مقاطعة لياونينغ، بحشد الآلاف من العمال والآلات لإزالة الثلوج، وإزالة كميات كبيرة من الثلوج، وتشير هيئة الأرصاد الوطنية إلى أن شدة الأمطار المتجمدة ستنخفض يوم الجمعة، لكنها ستستمر في المناطق المرتفعة في قويتشو وهونان.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة