الصفحه الرئيسيه » وزارة النقل المصرية: الممر اللوجيستي بين العريش وطابا داعماً لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء

وزارة النقل المصرية: الممر اللوجيستي بين العريش وطابا داعماً لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء

بواسطة Mironf7edAd3x191imuC@hlRa6i9OswA_ClcEKuznetsov

في إطار حرص الحكومة المصرية وبتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، أكد وزير النقل المصري كامل الوزير، قائلاً: إن الممر اللوجيستي بين العريش وطابا، يعد ممر التنمية الجديد الذي يساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة وسيوفر أفضل مستوى من الخدمات لأهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.

وأضاف الوزير المصري، في بيان صدر مؤخراً، إن أحد أهم المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي بين العريش وطابا، هو مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد تربط الفردان وشرق بورسعيد وبئر العبد والعريش وطابا بطول إجمالي حوالي 500 كم.

وأشار موضحاً، سيقوم ذلك الخط بنقل الركاب والبضائع، وسيخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر ميناء العريش وطابا الى الخارج حيث يرتبط هذا الخط مع شبكة السكك الحديدية بأنحاء الجمهورية.

ويتم إنشاء جسور جديدة وتركيب سكة جديد بطول 20 كم وصولاً إلى ميناء شرق بورسعيد بهدف ربط الميناء بخطوط شبكة السكة الحديد لدعم قطاع نقل البضائع. وتابع وزير النقل المصري تقدم العمل في تجديد واستعادة كفاءة المحطات حيث انهت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل أعمال تجديد محطة بئر العبد خلال 45 يوم، وجاري العمل لاستعادة كفاءة وتجديد المحطات الأخرى مثل القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة كما سيتم إنشاء محطة جديدة في العريش .

كما تابع الوزير المصري تقدم أعمال إنشاء كوبري معدني جديد بمنطقة الفردان وأعمال إعادة تأهيل الكوبري القائم كوبري الفردان هو كوبري معدني بطول 640 متر يتكون من جزئين يمر أعلى قناة السويس، وهو يربط خطوط السكك الحديد غرب قناة السويس بسيناء وذلك لتعظيم التنمية بشبه جزيرة سيناء وزيادة معدل نقل الركاب.

وتتضمن الأعمال كذلك إنشاء جسر معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزئين كل جزء بطول 220 متر وأعمال إعادة تأهيل وازدواج خط السكة الحديد أعلى الكوبري القائم وأعمال إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين فى الجزيرة الفاصلة بين القناتين وربط الكوبري غرب القناه بخط بنها بورسعيد و شرق القناه بخط الفردان رفح.

كما تفقد وزير النقل المصري، أعمال رفع كفاءة وتوسعة المسافة من القنطرة شرق حتى بالوظه بطول 19 كم والذي يتم تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بتكلفة 153.6 مليون جنيه، ويتم إضافة حاره ثالثة باتجاه القنطرة شرق كما تابع وزير النقل أثناء جولته أعمال رفع الكفاءة بتقنية إعادة تدوير طبقات الرصف FDR في المسافة من كمين بئر العبد حتى كمين بالوظة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 إقليمي | كل الحقوق محفوظة